الساعة الآن 21:02:27 - يوم السبت الموافق 12 يونيو عام 2021
icon
المجلة

المواضيع المميزة

الأعضاء

مشاركات اليوم

مساعدة

التسجيل
دخول الأعضاء
اسم المستخدم كلمة المرور
هل نسيت الكلمة السرية؟ أضغط هنا..


Preview



ارسال

طباعة

تحميل
إذهب إلى منتدى:
 
القرآن الكريم , الحديث والسيرة النبوية
    تفسير قوله تعالى (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِ
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 15-04-2021
رقم العضوية : 9697
المشاركات : 52
الدولة : الجزائر
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 18
الاعجاب : 2
 offline 
23-04-2021 04:32 مساء  

ما تفسير قوله تعالى أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ)؟

الجواب

الشيخ: الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين تفسير هذه الآية الكريمة أن الله أمر نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم أن يتلو على الناس قصة هذا الرجل الذي آتاه الله آياته أي علمه أحكام شريعته وبينها له ولكنه والعياذ بالله انسلخ منها وتركها فتبعه الشيطان فأغواه قال الله عز وجل (ولو شئنا لرفعناه بها) أي ولو شئنا لرفعناه بآياتنا فجعلناه يعمل بها ويقوم بواجبها فإذا فعل ذلك رفعه الله تعالى بها ولكنه أي هذا الذي أتاه الله الآيات ليس أهلاً لأن يرفعه الله بها لأنه أخلد إلى الأرض ومال إليها و صار أكبر همه أن ينال حظوظه من الدنيا سواء كان يريد الجاه أو المال أو المرتبة أو غير ذلك وأتبع هواه فيما أخلد إليه فمثله كمثل الكلب يلهث دائماً سواء حملت عليه أم لم تحمل فمن هذا الرجل الذي له هذا المثل قال الله تعالى (ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) فهذا هو الكافر الذي آتاه الله تعالى العلم وبين له الشرع على أيدي رسله الكرام عليهم الصلاة والسلام ولكنه أبى إلا أن يتبع هواه ويخلد إلى الأرض فصار هذا مآله نسأل الله العافية.

فتاوى نور على الدرب

 



معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-04-2021
رقم العضوية : 9767
المشاركات : 8
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 14
الاعجاب : 2
 offline 
26-04-2021 03:50 مساء look/images/icons/i1.gifتفسير قوله تعالى (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِ [1]
جزاك الله خيرا



معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 15-04-2021
رقم العضوية : 9697
المشاركات : 52
الدولة : الجزائر
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 18
الاعجاب : 2
 offline 
26-04-2021 07:01 مساء look/images/icons/i1.gifتفسير قوله تعالى (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِ [2]
ولك بالمثل اخي



معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2020
رقم العضوية : 9594
المشاركات : 628
الدولة : فلسطين
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 289
الاعجاب : 7
 offline 
13-05-2021 07:02 مساء look/images/icons/i1.gifتفسير قوله تعالى (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِ [3]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
بارك الله فيك أخي الكريم 
جزاك كل خير 




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
الاستجابة في قوله تعالى (استجيبوا لله وللرسول) زائر الظلام
1 126 زائر الظلام
دلالة قوله تعالى {وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً} [المائدة:48] العصبي إدريس
4 209 روائع كاتب
۞تفسير قوله تعالى: (سنلقي في قلوب الذين كفروا الرعب بما NOUREDINE-DZ
0 98 NOUREDINE-DZ
۞ تفسير قوله تعالى: (ولا يحسبن الذين كفروا أنما نملي لهم NOUREDINE-DZ
0 87 NOUREDINE-DZ
من فرائد ابن عاشور في قوله تعالى: (‏إِلَّا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ‏‏) LoVer STyLe
4 169 ILYOUB

الكلمات الدلالية
تفسير ، قوله ، تعالى ، (وَاتْلُ ، عَلَيْهِمْ ، نَبَأَ ، الَّذِي ، آتَيْنَاهُ ، آيَاتِ ،


   منتديات فلاي كيت © 2021 - المسؤلين عن المنتدى
By PBBoard - مراسلة الادارة

الأرشيف - مواضيع اليوم (92)
الخريطة (Html - Xml)  

T, 0.7541